في أعقاب الانتخابات ، أصدر أوباما أمرًا تنفيذيًا يحظر جميع المنافذ الإخبارية المزيفة

صورة عبر فليكر



مطالبة

وقع الرئيس باراك أوباما على أمر تنفيذي يحظر جميع منافذ الأخبار المزيفة.

تقييم

خطأ شنيع خطأ شنيع حول هذا التصنيف

أصل

في 29 نوفمبر 2016 ، موقع ويب سيئ السمعة بوسطن تريبيون نشر مقالًا إخباريًا كاذبًا يبدو أنه يشير إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وقع أمرًا تنفيذيًا يحظر جميع المنافذ الإخبارية المزيفة:

في أعقاب الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل لعام 2016 ، وقع الرئيس أوباما على ما قد يكون أحد أوامره التنفيذية النهائية. وقع الرئيس أوباما صباح الإثنين الأمر التنفيذي رقم 13749 الذي يحظر جميع المواقع الإخبارية المزيفة ويضمن عقوبات تتراوح من الغرامات / الرسوم إلى الملاحقة الجنائية لمن يمتلكون مثل هذه المواقع ويديرونها.





في الأيام التي أعقبت فوز الرئيس المنتخب دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 ، كان موضوع الأخبار المزيفة مثار جدل حاد حيث أشار الكثيرون إلى عدد لا يحصى من المقالات الإخبارية الشائعة والمزيفة التي تم تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook وتويتر خلال الدورة الانتخابية. وفقًا للعديد من النقاد ، أثر معدل تداول الأخبار المزيفة على الإنترنت بشكل غير عادل على نتائج الانتخابات.

تم نشر القصة المقتبسة هنا بواسطة TheBostonTribune.com ، موقع ويب يحتوي على ملفالتاريخلنشر قصص خادعة ، مثل قصة لا أساس لها من الصحة تمامًامطالبةأن والدة ميشيل أوباما ستحصل على معاش حكومي سنوي قدره 160 ألف دولار ، أو ذلك من ولاية ويسكونسن اقصاء جميع 'برامج FoodShare / EBT' اعتبارًا من 1 ديسمبر 2016.



بالإضافة إلى معرفة الحقيقة بشكل أقل من الإيماءة ، فإن قائمة الأوامر التنفيذية الموقعة من الرئيس هي متوفرة للعامة. بينما وقع الرئيس على أمرين تنفيذيين في 29 نوفمبر / تشرين الثاني 2016 ، لم يكن أي منهما 'الأمر التنفيذي 13749' أو له علاقة بوسائل الإعلام.

بوسطن تريبيون قدموا ادعاءً ثانيًا في وقت لاحق في مقالهم الخادع ، عندما كتب مؤلفه (في إنجاز رائع للوعي الذاتي) أن الأمر التنفيذي المزعوم لأوباما كان مدفوعًا بقصة نشرتها وسيلة إخبارية مزيفة ، لكنها متنكرة في صورة منفذ إخباري حقيقي:

وفقًا لمصادر متعددة ، فإن المقالة الإخبارية المزيفة التي كانت على ما يبدو 'القشة الأخيرة' التي سبقت قرار الرئيس أوباما بتوقيع الأمر التنفيذي رقم 13749 كانت مقالة نُشرت على موقع إخباري مزيف بنطاق مضلل - www.thebostontribune.com.co . تم تصميم موقع الويب لخداع القراء ليعتقدوا أنهم كانوا يقرؤون معلومات من منشورنا (بوسطن تريبيون) ، مع ذلك - كان التمييز غير الملحوظ تقريبًا بين موقعنا الإلكتروني والموقع المزيف هو '.co' المضافة إلى نهاية النطاق. عندما علمنا لأول مرة أن موقع الويب المقلد ينشر أخبارًا كاذبة ، اتصلنا بناشر الموقع المضلل (تم تحديده لاحقًا في آرون بيكر) وطلب إزالة الموقع على الفور - فشل السيد بيكر في الرد على طلبنا.

المقال الذي نشره موقع الأخبار الوهمية هو المقال الذي سيتعرف عليه الكثيرون لأنه انتشر بسرعة على Facebook وسرعان ما تلقى أكثر من 300000 مشاركة. وقد ظهرت في العنوان الرئيسي - 'دفع الناخبون غير المتحمسين 50 دولارًا للإدلاء بأصواتهم الديمقراطية'.

في حين أنه من الصحيح أن أحد الأساليب الشائعة التي استخدمها مقدمو الأخبار المزيفة في عام 2016 كان نشر قصص عن أسماء نطاقات مضللة ، فإن أي شخص يحاول تقليد مؤسسة إخبارية شرعية عن طريق إضافة '.co' إلى TheBostonTribune.com قد تكون معلومات مضللة بشدة ، حيث لا يعد أي إصدار من موقع الويب مصدرًا موثوقًا للمعلومات الصادقة.

جانب واحد من بوسطن تريبيون كان التقرير الذي استند في الواقع في الواقع هو ذكره لخطاب ألقاه الرئيس أوباما في برلين حول تفشي انتشاره معلومات مضللة على شبكة الاتصال العالمية:

لأنه في عصر يوجد فيه الكثير من المعلومات الخاطئة النشطة ، ويتم تعبئتها بشكل جيد للغاية ، وتبدو كما هي عندما تراها على صفحة Facebook أو تقوم بتشغيل جهاز التلفزيون ، حيث يُقابل بعض الحماسة المفرطة من جانب مسؤول أمريكي قمع مستمر وشديد في مكان آخر ، إذا كان كل شيء يبدو كما هو ولم يتم التمييز ، فلن نعرف ما الذي يجب حمايته. لن نعرف ما الذي نناضل من أجله. ويمكننا أن نفقد الكثير مما اكتسبناه فيما يتعلق بنوع الحريات الديمقراطية والاقتصادات القائمة على السوق والازدهار الذي أصبحنا نعتبره أمرًا مفروغًا منه.

لم يذكر شيئًا عن توقيع المنع في القانون ، لأن القصة التي أبلغت عن قيامه بذلك خاطئة بلا منازع.